نتيجة بحث الصور عن ‪heart health‬‏

لصحة قلبك لا تتناولي العشاء متاخرا

عندما يتعلق الأمر بصحة القلب، نحن نعرف أن علينا أكل الخضار،    وتجنب الأغذية المصنعة، و تقليل الضغط النفسي. 
ولكن دراسة جديدة صادرة عن جمعية القلب الأمريكية (American Heart Association, AHA) تشير إلى عادة شائعة ترتبط مع هذا المرض القاتل: تناول الطعام ليلاً في وقت متأخر.
وبالنظر إلى أن أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة بين الرجال والنساء على حد سواء في الولايات المتحدة USA (تتسبب بواحد في كل أربع حالات وفاة)، نحن منفتحون على جميع التدابير اللازمة لتحسين حالة القلب 

نمط الحياة و أمراض القلب

تغييرأسلوب الحياة لأسلوب صحي يساعد على الوقاية من عدد من أمراض القلب. و تشمل هذه التغييرات :
  • الابتعاد عن التدخين.
  • الحفاظ على مستويات طبيعية من ضغط الدم والكوليسترول والسكري.
  • ممارسة الرياضة و النشاط البدني.
  • الحرص على نظام غذائي صحي.
  • تقليل التوتر والسيطرة عليه.

تناول الطعام متأخرا يزيد من خطر أمراض القلب

جمعية القلب الأمريكية قامت بدراسة للكشف عما إذا كان توقيت الأكل قد يؤثر على صحة القلب.
على مدى سنة واحدة، تمت دراسة العادات الغذائية ل112 امرأة،           بما في ذلك ما يأكلون، ومتى، بحثا عن الصلات بين صحة القلب             و الوقت الذي يأكلن فيه.
وجدوا أن النساء اللاتي يأكلن أكثر في المساء، على الأرجح كانوا أكثرعرضة لأمراض القلب.
وعلى وجه التحديد، النساء اللاتي يستهلكن المزيد من السعرات الحرارية اليومية بعد الساعة السادسة مساء  كانوا أكثر ميلا إلى مستوى أعلى من مؤشر كتلة الجسم، وارتفاع ضغط الدم، و أسوأ سيطرة على السكر في الدم على المدى الطويل، مقارنة بالنساء الذين يتناولون أقل في المساء.
لماذا هذا مهم؟
ورغم أن هذه الدراسة ليست أفضل النتائج، إذا كنت حريصة على تناول وجبات خفيفة في الليل، فإنها  توفر تغيير بسيط لتبني أسلوب حياة أكثر صحة.
"أنماط أسلوب المعيشة لمنع أمراض القلب ركزت على ما نأكله و كم نأكل،" تلاحظ د.نور مكارم،الكاتب الرئيسي للبحث.                                   "هذه النتائج الأولية تشير إلى أن الأكل الذكي mindful eating         بأن تدرك توقيت و نسبة السعرات الحرارية في وجبات المساء قد يمثل تغييرا بسيطا في السلوكيات يمكن أن يساعد على الحد من خطر أمراض القلب".
 في حين أن الدراسة التي تمثل النتائج الجديدة  تتطلب المزيد من البحوث، تقول الطبيبة كريستين نيوبى، رئيس اللجنة الاستشارية للرقابة على شبكة  بحوث الذهاب إلى اللون الأحمر للمرأة  Go Red for Women Strategically Focused Research Network
"إنها تعرض نظرة مثيرة للاهتمام  في جانب التغذية وعلاقتها بعوامل خطرأمراض القلب والأوعية الدموية  التي لم نفكر فيها من قبل".
إذاً التوقيت بالفعل حرج. لحسن الحظ هناك الكثير من المصادر  للقيام بالصيام المتقطع intermittent fasting و جعل إعداد الوجبات أسهل (بذلك يمكن تجهيزالعشاء في السادسة إذا لم يكن معداً في وقت مبكر).
بطبيعة الحال، أكل  كامل غذاء يومك قبل الليل ليس طريقة أكيدة لتجنب أمراض القلب؛ الكثير من العوامل ترتبط بذلك. 
ولكن تقليل تناول الطعام في نهاية اليوم يمكن أن يحدث فرقا.